دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-01

التجار يناشدون والوزير يماطل .. ؟

آرام المصري

كشف رئيس جمعية الحمضيات الاردنية عبدالرحمن الغزاوي عن وجود مشكلة تواجه مزارعي الحمضيات نتيجة إخلال في شروط إتفاق إستيراد الليمون ما أدى إلى إنهيار أسعاره في السوق المحلي وخسارة لدى المزارعين,

وفي التفاصيل، بيّن الغزاوي في تصريح لـ"رم" أنه تم الإتفاق مع وزارة الزراعة على إستيراد 3000 طن من الليمون في فترة ما بين 1/5/2024 إلى 15/8/2024 لتغطية إحتياجات السوق في هذه الفترة لتتفاجأ الجمعية باستيراد 8000 طن.

ولفت إلى أنه وفقًا للاتفاق يجب ألا يكون هناك أي حبة ليمون مستوردة بعد تاريخ ١٥/٨ إلا أنه يوجد اكثر من ٢ مليون كغم ليمون افريقي في المستودعات، مؤكدًا أنه حال إدخالهم للسوق قطاع الليمون المحلي.

وأشار الغزاوي إلى أن صنف الليمون المسموح بإستراده هو الإفريقي نخب اول أما ما تم إدخاله فعليًا فهو نخب ٢ و ٣ وبأسعار وجودة أقل بكثير من الليمون المُصدر.

وبيّن أن قسم كبير من التراخيص للاستيراد التي مُنحت كانت ب ١٠٠ طن للترخيص وهي بالعادة ٢٥ طن بالحد الاقصى.

وتابع الغزاوي أن كافة الاجراءات التي أُتخذت كانت من مصلحة التاجر ولم يتم انصاف المزارع ابدًا والدليل بدأ موسم الليمون المحلي بسعر 30 قرش رغم أن تكلفته 40 قرش ما يُشير إلى كارثة حقيقية ستواجه القطاع.

ولفت إلى أن سبب تأسيس الجمعية يعود إلى العمل على تحسين القطاع ومنحة القدرة على تخزين كميات تُغطي فترة عجز السوق المحلي عن الإنتاج مما يُتيح الفرصة بوقف إستيراد الليمون وتعزيز قدرة السوق المحلي ودعمه إلا أن الجمعية تواجه مماطلة وتهرب من هذا الإجراء.


عدد المشاهدات : ( 1838 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .